تسريب بيانات عدد من المواقع الالكترونية للحكومة العراقية

تسببت برمجيات الكترونية ضارة في تسريب مئات الالاف من البيانات الخاصة والمخزونة في مواقع حكومية تابعة لدول مختلفة وتم عرضها للبيع في الـ”دارك ويب”.

وقال مركز الإعلام الرقمي DMC في منشور على صفحة الفيس بوك  تابعته وكالة أون نيوز” ان برمجيات ضارة Stealer Malware تسببت في تسريب مئات الالاف من البيانات الخاصة والمخزونة في مواقع حكومية تابعة لدول مختلفة، وتم عرضها للبيع في الـ”دارك ويب” .

وبحسب قسم “الامن السيبراني” في المركز : ان التسريب شمل بيانات مسؤولي 49,880 موقعا ومستخدميها على حد سواء، فضلا عن تسريب 1,753,658 وثيقة رسمية”.

واضاف : ان البيانات التي تم عرضها على الـ”دارك ويب” Dark Web اظهرت وجود ثلاثة مواقع حكومية عراقية تم الاستحواذ على عدد من بياناتها، مشيرًا الى ان البيانات العراقية التي تم تسريبها كانت تخص مواقع تابعة لوزارة التعليم العالي ووزارة التربية ومجلس الخدمة الاتحادي”.

الى ذلك تطرق الباحث في المجال الرقمي الدكتور (فاضل الدوخي) بخصوص ذلك قائلاً  ” ان بيانات الاعتماد المسربة كانت بواقع 75 بيانا تخص المواقع الحكومية العراقية الثلاث، ولم يتم تحديد فيما اذا كانت تخص مستخدمين حكوميين ام من عامة الناس”.

وواصل الدوخي ” ان هذا العدد يعتبر قليل جدا مقارنة بآلاف البيانات المسربة الخاصة بمواقع حكومية في دول اخرى مثل الهند واندونيسيا”.

المصدر : مركز الاعلام الرقمي DMC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى