النجف استنفار أمني وخدمي لإحياء زيارة الإمام علي عليه السلام

تواصل محافظة النجف، استعداداتها لإحياء زيارة الامام علي ابن ابي طالب، فيما أعلنت إدارة العتبة العلوية والمؤسسات الخدمية والأمنية تعزيز جهودها خلال أيام الزيارة.

وقال المتحدث الرسمي للعتبة العلوية، سليم الجصاني” إن هناك استعدادات تجري من قبل العتبة لإحياء ذكـرى شهادة الإمــام علي في النجف، تتضمن نشر السواد في أرجـاء الصحن وخارجه ورفـع راية الحزن يوم جرح أمير المؤمنين، إيذاناً ببدء مراسم الزيارة واستقبال المواكب الحسينية المعزية”.

وأشار إلى “توافد آلاف الزائرين من داخل البلد وخارجه عبر مطاري النجف وبغداد الدولي للمشاركة بهذه المناسبة، منهم زوار من الهند وباكستان، وكذلك الدول الخليجية والأوروبية، إذ تمثل زيارة سنوية يتم إحياؤها في 18 رمضان وتستمر لمدة أسبوع”.

على صعيد متصل قال المتحدث الإعلامي باسم شرطة النجف العقيد مقداد الموسوي ” إن قيادة الشرطة باشرت تنفيذ ممارسات أمنية على جميع الطرق المؤدية إلى المحافظة عبر محاورها الثلاثة، إضافة إلى المنطقة الصحراوية، لتأمين زيارة أمير المؤمنين في ذكرى استشهاده التي تصادف في 21 من الشهر الفضيل”.

وبين” أن الممارسات تضمنت تفتيش المناطق الصحراوية والطرق الرئيسة والنيسمية، كما تم نصب سيطرات ثابتة ومتحركة وتسيير دوريات لتشديد تفتيش العجلات والدراجات النارية”.

وذكـر الموسوي” أن الخطة الأمنية تشارك فيها جميع تشكيلات الشرطة، إضافة إلى قوات حرس الحدود والحشد الشعبي، حيث تتركز عند مرقد الإمام علي في مدينة النجف القديمة ومسجد الكوفة بسبب زخم الزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى