ضمن عمليات الارادة الصلبة تحصين تام للحدود العراقية السورية

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأحد، انه قد تم تنفيذ عمليات إنزال جوي بعمق الصحراء لأول مرة في إطار عمليات الإرادة الصلبة بمرحلتها الثانية، فيما أكد تحصين الحدود العراقية – السورية بثلاث تقنيات متطورة.

وقال اللواء  يحيى رسول في تصريح له  تابعته وكالة اون نيوز ” إن عملية الإرادة الصلبة بمرحلتها الثانية نفذت للمرة الأولى عمليات نوعية وإنزالا جويا بعمق الصحراء من خلال قوات عراقية محمولة جواً ممثلة بالقوات الخاصة العراقية وفرقة الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب”.

وأضاف”العملية بمرحلتيها الأولى التي نفذت في السابق والثانية التي انطلقت أمس حققت الأهداف المطلوبة والقائد العام شدد على أهمية توحيد الجهد الاستخباري بين الأجهزة الأمنية وهو ما دفع نحو تحقيق ضربات موجعة للإرهاب تم فيها قتل قيادات والقاء القبض على أخرى مهمة”.

وفيما يتعلق بالوضع على الحدود مع سوريا أكد أن “القوات الأمنية أجرت تحكيمات وتحصينات على الحدود ما سمح بتحصينها وتأمينها بشكل جيد جداً وهي حالياً ممسوكة من قبل قطعات حرس الحدود”.
وتابع أن “جهد التحصين والتأمين لم يتوقف عند الخنادق الشقية والسواتر الترابية واسيجة البي ار سي بل اتسع نحو استخدام تقنيات متطورة ممثلة بثلاثة هي أبراج المراقبة المزودة بكاميرات حرارية والطائرات المسيرة ودوريات طيران الجيش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى