وزارة الصناعة تصدر بيان بشأن “سكراب نينوى”

اصدرت وزارة الصناعة والمعادن توضيحا بشأن حقيقة ما تمَّ نشره في مواقع التواصل الاجتماعي حول بيع السكراب في مُحافظة نينوى.

وقالت الوزارة في بيان لها ، اليوم السبت” إنَّ الأخبار المُتداولة جاءت بقصد التشهير ولإيقاف عجلة التغيير الإيجابي والصحيح الذي تمضي به الوزارة بخُطى ثابتة”، مُوضحة بأنَّ “الموضوع الذي تمَّ تداوله هو عبارة عن عقد مُبرم بين الشركة العامة للحديد والصلب وشركة الموصل لإنتاج الحديد منذ عام 2019 ولم يكتمل العقد بسبب توقف حركة ونقل السكراب في مدينة الموصل”.

وأضافت “وبعد صدور المُوافقات على إعادة حركة ونقل السكراب، تمَّ توقيع مُلحق عقد بين الشركتين المذكورتين لإستكمال الإلتزامات التعاقُدية وضِمنَ الضوابط والتعليمات، وسبق وأن قامت لجنة من الأمن الوطني وهيئة النزاهة والدوائر الأمنية المعنية بزيارة الموقع والتأكُد من سلامة الإجراءات القانونية”.

ودعت الوزارة “وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في تداول الأخبار والمعلومات والتأكُد من المصادر الرسمية للوزارة”، مُشددة على أن الوزارة “ستتخذ كافة الاجراءات القانونية الصارمة بحق المواقع التي قامت بالتشهير للتصدي لكل مُحاولات التشهير والإساءة لسمعة الوزارة وتشكيلاتها كافـة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى