خلال مؤتمر الشرق الاوسط …. وزير النفط يؤكد العمل على تسريع خطط إستثمار الغاز والطاقة النظيفة

أكد وزير النفط العراقي العمل على تسريع خطط إستثمار الغاز والطاقة النظيفة وذلك خلال مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط التاسع والعشرين للنفط والغاز المنعقد في البحرين.

جاء ذلك خلال كلمة القاءها وزير النفط احسان عبدالجبار على هامش مشاركته في مؤتمر الشرق الاوسط التاسع والعشرين للنفط والغاز الذي يقام في العاصمة البحرينية للفترة من 16-17 ايار الجاري.

واوضح الوزير”  العمل على تسريع خطط ومشاريع الاستثمار الامثل للغاز الحر والمصاحب لدعم قطاع الطاقة، والتقليل من الاعتماد على الوقود الاحفوري ، بهدف الحفاظ على نظافة البيئة ، والتقليل من الانبعاثات الضارة بالمناخ، مبينا ” ان الفترة المنصرمة قد شهدت العديد من المشاريع المهمة في قطاع النفط والطاقة والبنى التحتية ، من خلال ابرام عقود مهمة مع الشركات العالمية الرصينة”.

واشار عبد الجبار ” الى حرص العراق على استقرار السوق النفطية العالمية من خلال التعاون مع الدول الاعضاء في “اوبك بلاس” لوضع الرؤى المشتركة ، والاستراتيجية المناسبة لمواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية ، من اجل اعادة توازن السوق،والحفاظ على المكتسبات التي حققتها خلال الفترة المنصرمة “.

واكد وزير النفط على”  اهمية تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة ، والعمل توسيع افاق التعاون من اجل خدمة المصالح المشتركة “.

يذكر ان مؤتمر الشرق الاوسط التاسع والعشرين للنفط والغاز قد افتتح اعماله في مملكة البحرين ،بمشاركة عدد من وزراء النفط والطاقة ، اضافة الى الخبراء والمهتمين بصناعة النفط والطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى