ممثل المرجعية الدينية الشيخ الكربلائي: ان المرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم {قدس سره} نذر نفسه في خدمة الدين والمذهب

قال ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ان المرجع الديني الراحل آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم {قدس سره} نذر نفسه في خدمة الدين والمذهب، جاء ذلك خلال كلمة له القاها في المؤتمر الدولي الخاص بالمرجعاالراحل الذي انطلقت فعالياته اليوم الخميس على قاعة المجمع العلوي بمحافظة النجف الاشرف.

وذكر الشيخ الكربلائي  ان “المرجع الحكيم كان نعم الصابر المجاهد في سبيل الدين ونرة المؤمنين وبذل جهودا كبيرة في سبيل رعاية الحوزة العلمية الدينية وطلبتها ورفد المكتبة الاسلامية من المؤلفات”.
وأضاف ان “من مهامنا الحفاظ على تراث اعلامنا الاعلام وسعت العتبة الحسينية في تخليد ذكرى اعلامنا الاعلام من خلال إقامة المؤتمرات العلمية التي تعمل في تحقيق ونشر”.
وبين الشيخ الكربلائي :”نحن في رحاب علم من اعلام الحوزة العملية النجف الاشرف فقد تميزت مدرسة أهل البيت {ع} في ظاهرة الابداع في الفكر الاسلامي في العمق والأصالة والحيوية معبرة ذلك كله عن نهج الاسلام الاصيل وثقافته الحية”.
وتابع ان “الحوزة الدينية في النجف مصدر إلهام واشعاع في الفكر الاسلامي منذ ألف عام مما يدل على عمق اصالتها ورسوخ كيانها العلمي”.
ونوه الى ان “من الصفحات المنيرة هو قبس المرجع الحكيم {قدس سره} وفيما كانت الحوزة العملية فقد وجدنا انه نذر نفسه يخوض في مسيرة قاسية خدمة لأهل البيت {ع} ويحاط بحصانة من الأيام وتحمل الشدائد وعرف بالاوساط العملية في النجف بمناقشاته الجادة وآرائه ومبانيه العلمية العالية وجعله متميزا بين اقرانه في استحكام النصوص الرصينة”.
وأشار الشيخ الكربلائي الى ان “المرجع الحكيم {قدس} عُرف عن اهتمامه في التأليف وكرس نفسه في المستوى العلمي لكثير من الشباب في الحوزة العملية وكان له الفضل الكبير في بلوغ الكثير من الفضلاء لدرجاتهم العلمية فقد وثق العلاقة بين الأمة والحوزة العلمية والمرحعية الدينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى