كربلاء تستعد صحيا لتنفيذ خطة إحياء زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك

أكّدت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، جاهزيتها لتنفيذ خطّتها الصحية الخاصة بإحياء زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة الدكتور جودت عبد الكاظم ” ان الدائرة وضعت خطة طوارئ متكاملة سيتم تطبيقها خلال زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك لتقديم أفضل الخدمات الطبية للزائرين الوافدين للمدينة”.
وأضاف أن “الخطة تتضمن تهيئة (55 عجلة إسعاف) مجهّزة بالأدوية والمستلزمات الضرورية، وسيتم نشرها قرب دور العبادة والمستشفيات والمقابر والساحات العامة تجنّباً لأي حالة طارئة لا سمحَ الله”.
كما أكد عبد الكاظم على “تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لدرء أخطار الأمراض الانتقالية”، داعياً المواطنين والزائرين إلى “التقيّد بتوصيات خليتي الأزمة المركزية والمحلية وأخذ جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا والالتزام بالإرشادات الصحية”.
وأشار إلى “استمرار العمل في شعب الطوارئ بكافة المستشفيات وعلى مدار الساعة، مع تهيئة كادر طبي متخصص لمتابعة وفحص الحالات المرضية”، مبيناً أن “وحدات المختبر ستستمر بتقديم خدماتها للمراجعين وعلى رأسها مختبر الصحة العامة”.
وبالنسبة لتهيئة الأدوية وقناني الدم والأوكسجين، أكد عبد الكاظم “على توفير خزين كافٍ منها لإدامة عمل المستشفيات والمراكز الصحية، بموازاة قيام وحدة الدفاع المدني في الدائرة بمتابعة عمل منظومات الإطفاء في المؤسسات الصحية وجهوزيتها للعمل، ومراقبة تطبيق شروط السلامة والأمان”.
وأوضح مدير قسم العمليات والخدمات الطبية، بأن “فرق الرقابة الصحية ستتواجد في الأسواق والمناطق التجارية والمتنزهات للتأكد من سلامة الأطعمة ومراقبة مياه الإسالة فضلاً عن رصد حالات التسمّم التي قد تحدث وإحالتها إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى