تظاهرات صدرية في المحافظات العراقية تأييداً لاعتصام البرلمان

شهدت عدداً من المحافظات العراقية، اليوم الاثنين، تظاهرات مؤيدة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ودعوته للتظاهر في المحافظات، باستثناء محافظة النجف، فيما انضمت محافظة سنية لأول مرة للتظاهرات المؤيدة للصدريين.

فقد شهدت العديد من المحافظات العراقية وخصوصا الوسطى والجنوبية تظاهرات مؤيدة لدعوة وزير الصدر التي دعا فيها الى التظاهر كل في محافظته، مستثنياً من ذلك محافظة النجف لقدسيتها، في خطوة تعكس “ارتياحاً” صدريا للتعامل مع الأمور وعدم الحاجة الى استدعاء مناصريه في المحافظات الى بغداد.

كما شهدت العاصمة بغداد حضوراً كبيراً لأنصار التيار الصدري في المنطقة الخضراء مدعومة أيضاً بعدد من العشائر العراقية من النسيج المتنوع في بغداد.

فيما شهدت محافظة نينوى، وهي المرة الأولى، التي يتظاهر فيها المئات من أنصار زعيم التيار الصدري اليوم الاثنين، في المحافظة المعروفة بصبغتها السنية.

ويترقب الشارع العراقي لما سيؤول إليه الوضع في العاصمة بغداد، وذلك بعد دعوات مضادة من زعيم التيار الصدري من جهة، وقوى الإطار التنسيقي الشيعي من جهة أخرى للتظاهر أمام أسوار الخضراء وداخلها، ويشتد الخلاف بين الصدريين الذي يعتصمون في مقر البرلمان العراقي بالمنطقة الخضراء، والإطار التنسيقي الذي دعا أنصاره للتظاهر قربها.

متابعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى