أصبح مضرًا بأمن البلاد .. “العدل” السويدية تدرس تعديلاً قانونيًا يمنع بموجبه حرق القرآن !

وكالات – أون نيوز  :

أعلن وزير العدل السويدي؛ “غونار سترومر”، إن الحكومة تدّرس إمكانية تغيير القانون لمنع الأشخاص من إحراق المصحف في الأماكن العامة، على خلفية ما ألحقته وقائع مماثلة في الآونة الأخيرة من ضرر بأمن “السويد”.

وأحرق مهاجر عراقي نسّخة من المصحف أمام مسجد في “ستوكهولم”؛ الأسبوع الماضي، مما أثار غضب العالم الإسلامي ودفع “بابا الفاتيكان” للتنّديد بالواقعة. وقالت أجهزة الأمن السويدية إن هذا الفعل جعل البلاد أقل أمنًا.

ورفضت الشرطة لدواعٍ أمنية هذا العام عدة طلبات لتنظيم احتجاجات كان من المزمع أن تشمل إحراق المصحف، لكن محاكم سويدية ألغت قرارات الشرطة قائلة إن هذه الأفعال تكفلها قوانين حرية التعبير الشاملة في “السويد”.

وقال وزير العدل السويدي؛ لصحيفة (أفتونبلادت)، إن الحكومة تُحلل الموقف وتدّرس ما إذا كان القانون بحاجة إلى التغييّر للسماح بالشرطة برفض مثل هذه الطلبات.

وأضاف “سترومر”؛ لصحيفة (أفتونبلادت): “علينا أن نسأل أنفسنا إذا ما كان النظام الحالي جيدًا أو إذا ما كان ثمة داع لإعادة النظر فيه”.

وأضاف أن “السويد” أصبحت: “هدفًا ذا أولوية” في الهجمات.

وأردف: “يُمكننا رؤية أن إحراق المصحف الأسبوع الماضي؛ أثار تهديدات لأمننا الداخلي”.

وأفسّدت الواقعة أيضًا محاولة “السويد” الانضمام إلى “حلف شمال الأطلسي”، إذ قال الرئيس التركي؛ “رجب طيب إردوغان”، إن بلاده لا يمكنها الموافقة على طلب “السويد”، قبل أن تتوقف وقائع إحراق المصحف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى