الهلال الأحمر الإيراني: مستعدون لنقل تجاربنا وخبراتنا الى العراق

أكد رئيس الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليوند، الاستعداد لنقل التجارب والخبرات المكتسبة في شتى المجالات التعليمية والادارية الى العراق.

ونقلت وكالة فارس للانباء عن كوليوند القول، لدى لقائه نظيره العراقي والوفد الايراني المرافق الذي يزور هذا البلد، إن :”سياسة الحكومة الإيرانية اليوم تقوم على التعاون متعدد الأطراف مع جيرانها ومن الواضح أن العراق يحظى بالأولوية في هذه السياسة بفضل الاواصر المتينة بين الشعبين”.
وشدد كوليوند على “التأثيرات الايجابية للتعاون الثنائي في ايجاد حلول للمشاكل القائمة”، موضحاً “واجهت إيران العديد من المشاكل والاحداث خلال العامين الماضيين، والتي بدأت بالفيضانات من شمال إيران إلى جنوبها ثم تفشي وباء كورونا”.
كما أشار كوليوند إلى “إنشاء مراكز صحية تابعة للهلال الاحمر في إيران باعتباره تجربة قيمة يمكن نقلها ومشاركتها مع الهلال الأحمر العراقي ، قائلا “هذه المراكز التي أقيمت في أقصى المناطق النائية في إيران ، هي شكل جديد لدور الرعاية الصحية في لمعالجة الاضرار الاجتماعية وتعزيز نشاطات الإنقاذ اثناء الكوارث الطبيعية والتي تترك تأثيرات للغاية بالنسبة للأشخاص المحتاجين”.
ونوه رئيس الهلال الأحمر الإيراني إلى “مشروع تشييد مستشفى في النجف الاشرف والذي يثمر عن المزيد من التعاون وتقديم الخدمات للشعب العراقي والزائرين كإجراء العمليات الجراحية وتقديم العلاجات الفريدة لاسيما اثناء المناسبات الدينية كالزيارة الاربعينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى