حروب من أجل إثبات القوة…..

بقلم : ضرغام البياتي
روسيا اليوم ليس لها ذكر كبير على ألسن العالم مثل رئيسها بوتين الذي أشعل التواصل بحركاته التي تنم عن قوة والكثير ممن أراهم يتحدثون عن قوة شخصيته وشجاعته وهيبته وكأنهم أصدقاء له!!!!
في الطرف الآخر أوكرانيا التي كانت عروس بين شابات وفتيات أوروبا وعدها أهل العريس بأنهم لن يتخلوا عنها وان الزفاف سيكون عالمي ومنقول على أجهزة التلفاز!!!! والصحيح بأن هذا العرس نقل بأجهزة التلفاز وبرامج التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر وتيليگرام وووو وصار العرس عالمي مثل ما وعد أهل العريس…..لكن هذا العرس متعدد الأزواج والعروس واحدة….مفارقة معتادة من سياسات الغرب التي تتحكم بعقول الناس من الصغير للكبير…..!!!!
مثل هذه الحروب تذكرني بحرب سوريا وصبيان داعش وحرب اليمن وتحالف أبناء الحي على الجيران…. حروب وحروب هي كما يقال عنها عبثية رمادها الأطفال والنساء والشيوخ والرجال!!!! هذا السيناريو المعتاد….. تزامنا مع هكذا مجريات واحداث يحتفل أهل الكويت بالتحرير!!! أبناء العراق بعد انسحاب صدام من الكويت حاولوا بكل طاقة لديهم التخلص من نظام البعث العبثي ومرة أخرى بتدخل سياسة الغرب تفشل ثورات الاحرار ويبقى الحال على ما مخطط له!!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى