كربلاء: جائزة للمبدعين والموهوبين من طلبة المدارس الثانوية

أعلنت جامعة وارث الأنبياء عن بدء استعداداتها لإطلاق جائزة للموهوبين والمبدعين من طلبة الدراسة الثانوية في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إبراهيم الحياوي في تصريح لوكالة أون نيوز ” إنه وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبالتعاون مع المديرية العامة لتربية محافظة كربلاء المقدسة، اعتزمنا إطلاق جائزة الموهوبين والمبدعين من طلبة المدارس الثانوية والتي حملت اسم الجامعة وارث الأنبياء عليه السلام واتخذت شعار: “برعاية الموهوبين والمبدعين نصنع مستقبل افضل لأجيالنا”.
وتابع  ” ومن المقرر أن تنطلق الجائزة في 15/10/2022م أما آخر موعد لتسلم المشاركات الإبداعية والابتكارية فهو 15/9/2022م أي قبل شهر واحد من حفل إعلان النتائج وسيتم الإعلان عن أسماء المواهب والابتكارات المقبولة في 1/10/2022م”.
وأوضح الحياوي” أن الهدف من الجائزة هو تشجيع الطلبة الموهوبين والمبدعين على المزيد من الإبداع وتطوير قابلياتهم وتبادل الخبرات بينهم في محاولة الارتقاء بالمستوى العلمي ورعاية المبدعين وتوجيههم لإجراء تجارب تعالج المشكلات التي تواجه المجتمع”.
وأشار إلى أن” أهم شروط المشاركة أن يكون المشارك من طلبة الثانوية حصرا وأن تكون فكرة الابتكار أو الإبداع جديدة أو تم تطويرها، وأن لا تكون قد دخلت في منافسات أخرى وأن يتعهد صاحب الفكرة بتطبيقها أمام اللجنة”.

كربلاء: نغم المسلماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى