أسواق كربلاء تشهد إقبالا واسعا للتبضع

تزامنا مع العطلة الربيعية وايام رجب الخير تشهد محافظة كربلاء المقدسة اقبالا واسعا للزائرين لزيارة الامام الحسين واخيه ابا الفضل العباس عليهما السلام وبقية المزارات في المحافظة وقد رافق هذه الزيادة حركة تبضع ملحوظة على مختلف الاصناف.

وكالة أون نيوز تجولت في اسواق ومراكز التسوق والتقت عدد من اصحاب محال بيع ملابس الاطفال  “أن حركة أسواق كربلاء في هذه الايام تختلف عن بقية الايام حيث لم نشهد هكذا اقبال واسع فنجد ازدحاما للمتبضعين خاصة النساء على المحال التجارية و المولات إن حركة الأسواق دائما مزدحمة”.

وكانت لنا وقفة مع (حيدر حامد) وهو بائع متجول، حيث قال: “ان الوضع الراهن في كربلاء مع حلول موسم الزيارة يختلف عن ما عهدناه في السنوات السابقة، علما بأن الاسعار تكاد تكون مقاربة الى الاسواق الرئيسية وربما هناك اختلاف بسيط من حيث الاجرة”.

ويقول صاحب محل بيع الاسماك “ماجد الموسوي” بان الكثير من الزائرين خلال هذه العطلة لديهم اقبال على طلب شراء الاسماك الشوي وحسب الطرق الموجودة لدى مطعمنا، وان هذا الانتعاش تزامن مع اجواء العطلة وشهر رجب ورغم ان الكثير من الزائرين صائمين لكن يبقى السمك من الطعام المفضل لديهم”.

من جانبه قال “ابو ياسر صاحب محل ملابس ولعب اطفال” بان هذه العطلة قد زادت من عملية البيع للبضاعة نتيجة الزيادة الحاصلة في اعداد الزائرين وقد تحسن الوضع بشكل كبير وان الوضع قبل مدة كانت تعاني الكساد”.

من جانب آخر اشتكى مواطنون متبضعون من ارتفاع الأسعار الغالبية خصوصا الملابس النسائية والأطفال بحجة إنها من منشئ تركي مما يصعب المهمة على العوائل صاحبة الدخل المحدود لا يسمح لها تلبية احتياجات أطفالهم ولو بالحد الأدنى الذي يدفعهم بالتالي نحو محال بيع الملابس المستخدمة (البالات).

تقرير: ضرغام البياتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى