العراق يعلن عن انتاج سيارات بمواصفات حديثة

أعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات والمُعدات إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأحد، عن إنتاج سيارات (بايك) الصينية بمواصفات حديثة.
وقالَ مُدير مصنع السيارات والمُعدات التخصصية ناهض رشيد الصالحي في بيان تلقته وكالة أون نيوز “سيارات (بايك) الجديدة تحمل مُواصفات حديثة ومجهزة بشروط السلامة والأمان كافة وخاضعة لعمليات الفحص والسيطرة النوعية، وتشهد طلباً ورغبةً في السوق العراقي وإقبالاً من المُواطنين”، مبيناً أن “كوادر الشركة من المُهندسين والفنيين أنجزت وبجهود ذاتية تجميع وإنتاج الدُفعة الأولى البالغة (120) سيارة منها ( 80 ) سيارة جاهزة و (40) سيارة أخرى في طور الفحص”.
وأضاف، أن “العمل مُستمر لتجميع وإنتاج الدُفعة الثانية البالغة (120) سيارة، وستكون الدفعات الأخرى بالاعتماد على إمكانيات كوادر الشركة من ذوي الخبرة والمدربين على تجميع مختلف أنواع السيارات”، مُوضحاً أنَ “خط تجميع وإنتاج السيارات يتكون من (30) محطة تجميعية و (6) محطات فحص رئيسة من قِبل فاحصين مُختصين ومُدربين على هذا العمل”.
وأكد الصالحي أنَ “سيارات بايك الجديدة تعمل بمُحركات ذات كفاءة عالية وإن مُواصفات المُحرك وصندوق السُرعة (الكير) تُشابه مُواصفات مُحرك سيارات ميتسوبيشي اليابانية”، لافتاً الى “طرح السيارات للبيع بسعر مُناسب نقداً من خِلال فروع الشركة التسويقية وفروع الشركة المُستثمرة وبالتقسيط عِبرَ مصرفي الرافدين والرشيد مع منح ضمان لمُدة عام لصيانة السيارة وتصليحها لخلل فني أو تصنيعي عِبرَ ورش الصيانة التابعة للشركة في مُحافظات بغداد وكربلاء المُقدسة والنجف الأشرف والبصرة”.
وأشار إلى “استمرار الشركة بإنتاج سيارات بيجو وسايبا بمُواصفات حديثة وبواقع (20) سيارة بيجو و (18) سيارة سايبا يومياً ومطروحة للبيع بأسعار مُناسبة: نقداً، أو بالتقسيط مع منح ضمان لمدة عام”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى