أكثر من 500 شركة سياحية وهمية تعمل في العراق

قال رئيس رابطة شركات السياحة والسفر، اليوم الثلاثاء، عن وجود نحو 500 شركة وهمية وغير مجازة في العراق، داعيا إلى تفعيل قانون جديد لتغريم تلك الشركات بمبلغ 5 ملايين دينار.

وأفاد رئيس الرابطة حيدر الدجيلي في تصريح تابعته وكالة أون نيوز ان “الرابطة قامت بالتعاون مع جهاز المخابرات، ومديرية الأمن السياحي، بإغلاق 19 شركة للسياحة والسفر غير مجازة وتمارس أعمالها بشكل عشوائي من دون استحصال الموافقات الرسمية”، مضيفا أن “وجود شركات سياحية وهمية وغير مجازة مستمر منذ العام 2010 من دون حل إلى أن وصل العدد إلى أكثر من 500 شركة”.

وأوضح الدجيلي أن “بعض تلك الشركات كانت مختصة برحلات الحج والعمرة، وبعضها بنقل المسافرين، إلا أنها بعد مدة بدأت بإقامة رحلات سياحية، بالرغم من كونها غير مجازة”.

وأكد أن “200 شركة سياحية في بغداد وهمية وغير مجازة وكل المعلومات عنها تمتلكها الرابطة، وغلق 19 منها لا يعد شيئا أمام هذا العدد”، مشيرا إلى أن “تلك الحملات تمارس فقط في بغداد في حين أن باقي المحافظات منسية، وسيحال المخالفون إلى القضاء لتغريمهم مبلغ 500 ألف دينار وإطلاق سراحه لمزاولة عمله”.

وطالب الدجيلي بـ”ضرورة تفعيل قانون جديد يغرم المخالف لقانون تسجيل الشركات السياحية بمبلغ 5 ملايين دينار، وفي حال تكرار المخالفة يعاقب بالسجن لمدة ستة أشهر أو سنة”.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى