مطار كربلاء الدولي يشهد مراحل انجاز متقدمة

شهد مشروع مطار كربلاء الدولي مراحل انجاز متقدمة تمثلت في مجال الحقل الجوي بما يخص برج المراقبة والمدرج وساحة وقوف الطائرات.

وقال الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد جواد العبايجي لوكالة (أون نيوز) “تستمر الشركات المنفذة لمشروع المطار  بالعمل بوتيرة متسارعة حيث وصلت الى مراحل متقدمة في تهيئة الحلقات الرئيسية المتعلقة بالحقل الجوي التي هي البرج والتكسي وي والمدرج وساحة وقوف الطائرات”.

ونوه العبايجي الى امر مهم يتمثل بالتمويل قائلا” ان من الامور المهمة التي نحن بانتظارها هي التمويل لزيادة وتيرة العمل، حيث هناك تمويل على وشك ان يتم الحصول عليه من احدى المصارف الحكومية، وهذا التمويل سيكون له اثر بالغ في تسريع العمل وانجاز بقية الحلقات خاصة صالة استقبال الزائرين”.

اما مدير المشروع المهندس مصطفى عجينة فقد قال ” باشرنا بالطبقة الكونكريتية من الحقل الجوي والتي ستكون الطبقة النهائية للحقل الجوي وحاليا نعمل بوتيرة جدا متسارعة حيث تم انجاز حوالي كيلو ونصف من اصل اربعة ونصف كيلو متر من المدرج، مضيفا “تم صب الطابق الاخير من برج المراقبة وهو الطابق رقم (18) وستكون فوق الطابق (18) قبة زجاجية يتواجد بها المراقبين للمراقبة الجوية وهذه القبة ستكون 360 درجة”.
واضاف عجينة ” سيشهد القريب العاجل المباشرة بأعمال صالة المسافرين حيث تم التصميم عن طريق المكتب الاستشاري وهو جدا معروف في هذا المجال، وسيكون لها رمزية كبيرة الى الزائرين الذين يحضرون الى كربلامبينا”ان الصالة سيكون اسمها صالة الزيارة وهي مرادفة للصالة الرئيسية ومساحتها بحوالي (14 الف) متر مربع، وقريباً جداً ستكون المباشرة الفعلية في العمل”.

ومما تجدر الاشارة اليه أن مطار كربلاء الدولي يقع في محافظة كربلاء المقدسة باتجاه مدينة النجف الاشرف ويبعد بحوالي 20 ميل (32 كـم) إلى الجنوب الشرقي من مركز مدينة كربلاء، ومن المتوقع أن يكون أكبر مطار في العراق.

تحرير : محمد اليساري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى