كربلائيون بصدد إنجاز شباك مطلي بالذهب لمرقد السيدة زينب عليها السلام

كشفت الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة عن انتهائها من صناعة الأجزاء المعدنية العلوية لشباك مرقد السيدة زينب عليها السلام وطلائه بالذهب.

وقال رئيس قسم صناعة شبابيك والأضرحة في العتبة العباسية في تصريح صحفي تابعته وكالة نون الخبرية لقد  شملت الأشرطة الكتابية القرآنية والشعرية إضافة إلى الأفريز الزخرفي الذي يفصل بينهما، وقد تمت أعمال الطلاء باتباع آلية حديثة ومتطورة أثبتت نجاحها وكفاءتها في عدد من الشبابيك التي صنعت في قسمنا”.

وأضاف “بعد الانتهاء من أعمال الطلاء سنباشر بتثبيت هذه القطع، حسب موقع كل واحدة منها على الهيكل الخشبي، لأجل التأكد بصورة نهائية من مدى مطابقة القياس والتصميم”.

وأكد الغرابي أن “الطلاء بالذهب (عيار 24 قيراطا بنقاوة 99٫9)، شمل كلا من الأفريز الزخرفي (الكلوي) والشريط الكتابي المحدد للزيارة، أما طلاء المينا فقد شمل أرضية كل من الشريط الكتابي الشعري والقرآني، أما الخطوط تم طلاؤها بالذهب”. وللاطلاع على باقي التفاصيل اضغَطْ هنا.

وتصنّع العتبة العباسية الشباك الجديد بأيدٍ عراقية من كوادر قسم صناعة الشبابيك والأضرحة الشريفة وابوابها.

وأعلنت العتبة العباسية المقدسة، الثلاثاء، 23 تشرين الثاني، 2021 الانتهاء من صناعة أجزاء جديدة من شباك السيدة زينب عليها السلام الذي تعكف على إنجازه بأيادٍ عراقية.

قبل ذلك، أعلنت في الـ 25 تشرين الأول 2021، إنجاز الهيكل الخشبي لشباك ضريح السيدة زينب الكبرى بنت أمير المؤمنين (عليهما السلام).

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى